أندرويدهواتف

كيف يمكننا عمل نسخ احتياطي للبيانات على هواتف اﻷندرويد

في وقتنا الحاضر أصبح الهاتف الذكي من اﻷشياء الضرورية في حياتنا والذي لا نستطيع التخلي عنه أبدا, وأيضا يساعدنا في كثير من اﻷشياء في حياتنا اليومية, للهذا فإنه يحتوي على بيانات مهمة مثل الصور والرسائل وحساباتنا البنكية والكثير من اﻷشياء التي لا نريد فقدانها, ومع ذالك في بعض اﻷحيان نكون بحاجة إلى تغيير هاتفنا الذكي ﻷسباب تتعلق بمشاكل في الهاتف أو نريد تغيير الهاتف بجهاز جديد, لكننا نريد اﻹحتفاظ ببياناتنا الثمينة ونقلها إلى جهاز أخر, إذن في هذه المقالة سنتحدث عن كيف نقوم بحفظ بياناتنا.

استعادة بياناتنا على هاتف اﻷندرويد

المصممون حاليا يهتموم كثيرا بإرضاء عملائهم, ولذالك فهم يقدمون عدة طرق للحفاظ على بيانات عملائهم آمنة, سواء من تطبيقات الموجودة على متجر Google Play أو مع تطبيقات الموجودة في اﻷندرويد نفسه, يمكنك استعادة البايانات الموجودة على الهاتف المحمول.
بخصوص نظام Android 5.0 Lollipop, عند تشغيل الهاتف للمرة اﻷولى, يطلب منك فورا استعادة بياناتك وذالك من خلال بريدك اﻹلكتروني على Google المسجل في هاتفك القديم الذي يتوفر على جميع بياناتك, بمجرد القيام بذالك, سيبدأ الهاتف بعمل استعادة للتطبيقات التي كانت موجودة على هاتفك القديم وتثبيتها على هاتفك الجديد, وأيضا سيتم استعادة صور وفيديوهات التي كانت موجودة على هاتفك القديم.

كيف نقوم بحفظ تطبيقاتنا؟

توجد الكثير من التطبيقات الخاصة باﻹندرويد التي تساعدنا في الحفاظ على بيانات الهاتف, لكن لا تعمل كما يجب إلى عندما يكون الروت (root) في الهاتف, على سبيل المثال تطبيقين Helium و Titanium المحترفين في مجال النسخ اﻹحتياطي للتطبيقات الهاتف.

بالنسبة للتطبيق Helium فهو يساعدك في نسخ بياناتك احتياطيا داخل بطاقة لكارت ميموار أو يمكنك أن تستعمل التخزين السحابي وذالك عبر التخزين على شبكة الإنترنت, لكن لا يستطيع نسخ الصور وأرقام الهاتف.

أيضا إذا كان لديك الروت في الهاتف يمكنك استعمال تطبيق Titanium فهو موجود في متجر Google Play, و وظيفته هي الحفاظ على جميع التطبيقات المثبتة في الهاتف وأيضا الحفاظ على البيانات, وأيضا لديه أدوات متعددة للعمل استعادة للهاتف.

حفظ التقاويم وأرقام الهاتف والمفضلة

نظرًا لأن الكثير من اﻷشخاص لا يستعملون حسابهم على Google للعمل حفظ البيانات تلقائيا, فمن اﻷحسن اﻹعتماد على تطبيقات متخصصة في ذالك, على سبيل المثال تطبيق Super Backup, هذا اﻷخير غني عن تعريف و لديه الكثير من الوظائف, و من بين تلك الوظائف هي أنك تستطيع نقل بياناتك من جهاز لي أخر دون أي وسيط, و يقوم وحده بإنشاء نسخة احتياطية لجميع بياناتك قبل إرسالها إلى التخزين السحابي ﻹستعادتها.

الحفاظ على الرسائل

إذا كنت تريد أن تقوم بحفظ رسائلك من نوع SMS و MMS, فيمكنك استعمال تطبيق
SMS Backup & Restore الموجود على متجر Google play store, هذا التطبيق يتميز بسهولته, فاستخدامه بسيط جدا, إذا أردت حفظ الرسائل فيكفي أن تقوم بالضغط على اﻹخيار sauvegarde وتحدد المجلد الذي تريد حفظ رسائله.
أيضا إذا أردت عمل اﻹستعادة لتلك الرسائل, تقوم بضغط على الخيار restaurer وبعدها تحدد الملف الذي قمت بحفظه من قبل في هاتفك.

الوسوم
اظهر المزيد

admin

اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا انك انت العليم الحكيم .. إسمي زكرياء الزحتي، من المغرب، من مواليد 1993 م في مدينة طنجة، مهتم في، (البرمجة - تطوير أنظمة وتطبيقات الويب - قواعد البيانات - تصميم صفحات الويب - أنظمة لينكس) . اكتب بما فيه فائدة للآخرين هنا .. سواءاً عن التقنية أو التجارب الشخصية أو مواضيع متنوعة .. اكتب وأدون تجاربي واشارككم بعض اللحظات والمواضيع المفيدة ..

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق